حركة النضال اللبناني العربي

الموقع الرسمي | ولاء – فكر – قوة

كشف مدير قسم الصادرات والتسويق بمنظمة صناعات الطيران الإيرانية، جعفر زدوار  أن إيران وقعت حتى اليوم على أكثر من 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع شركات روسية متخصصة لدعم قطاع الطيران الإيراني وتزويده بقطع الغيار لمروحيات مدنية، وذلك على هامش فعاليات معرض ” ماكس- 2017″ الدولي للطيران والفضاء.

وقال زدوار ” حتى هذه اللحظة وقعنا على أكثر من 5 اتفاقيات ومذكرات التفاهم، وهذا العدد سيصل إلى 10 اتفاقيات بشكل عام عند اكتمال فعاليات المعرض”.

وأوضح ممثل منظمة صناعات الطيران الإيرانية الحكومية، أن ” هذه الاتفاقيات من شأنها دعمنا في تزويد وإعادة ترميم مروحياتنا المدنية، التي توجد لدينا ، مثل (مي – 8) و(مي – 17) وغيرها”.

وذكر زدوار أنه من بين الشركات الروسية، التي وقعت على الاتفاقيات، شركة ” فيرتولوتي روسيي” ( مروحيات روسيا).

كما لفت زدوار أن القيمة الإجمالية للاتفاقيات الموقعة ” كبيرة جدا” ، دون تحديد رقم معين.

يشار الى أن معرض ” ماكس 2017″ يشهد هذه السنة مشاركة وتدفق الشركات الإيرانية ومسؤولين رفيع المستوى بشكل غير مسبوق، حيث تشارك في المعرض 3 شركات حكومية كبرى، من بينها منظمة صناعات الطيران الإيرانية ومنظمة الصناعات الدفاعية الإيرانية، بالإضافة الى 8 شركات من القطاع الخاص.

هذا وتستضيف مدينة جوكوفسك، الواقعة في ضواحي موسكو، في الفترة ما بين 18 – 23 يوليو الدورة الجددة من من معرض ” ماكس – 2017″ للطيران الدولي.

ويعقد معرض ” ماكس” للطيران كل عامين، ويعتبر أحد أكبر المنصات العالمية لعرض أحدث التكنولوجيا في عالم الطيران وابتكاراته.

وشاركت في معرض ” ماكس- 2015″ السابق 878 مؤسسة وشركة، من بينها زهاء 150 شركة أجنبية من 30 دولة.

المصدر: سبوتنيك

التعريفات: , ,