حركة النضال اللبناني العربي

الموقع الرسمي | ولاء – فكر – قوة

زار أمين عام #حركة_النضال اللبناني العربي النائب السابق #فيصل_الداوود ، رئيس التيار الوطني الحر الوزير #جبران_باسيل في مركز الاجتماعات والمؤتمرات في سن الفيل ، وبعد اللقاء صرح الداوود فقال


: “زيارتي للوزير جبران باسيل الحليف والصديق للتباحث في الامور العامة المحلية والاقليمية، وتطرقنا الى الموضوع اللبناني، خصوصا التصاريح التي ادلى بها معالي الوزير خلال جولته في منطقة #وادي_التيم ومنطقة جبل #لبنان، والتي تجسد الارادة والوحدة والتلاحم الوطني المسيحي الدرزي في اطار التخلص من التبعية  والاستزلام”.

ورأى ان “تصريح الوزير باسيل، هو نقطة تاريخية في تصحيح العلاقة الدرزية المسيحية والمسيحية المسيحية والدرزية الدرزية، لاعطاء دور اساسي لإرادة الناس للتعبير عن آرائها وعن حريتها، بعيدا عن الهيمنة والتسلط. لذلك نحن نعتبر ان صرخة معالي الوزير صرخة وطنية لتلاحم الجبل وتلاحم وادي التيم، وهذه الطريقة الوحيدة لإعادة لحمة الموقف الموحد المسيحي الدرزي في هذه المناطق الى جانب لحمة الموقف الوطني العام في اطاره الوطني العام”.

اضاف: “ثمنا لمعالي الوزير موضوع التشبث بالبطاقة الممغنطة، لان هناك مناطق ما تزال فيها هيمنة وتسلط يجب ان تكون البطاقة الممغنطة عاملا اساسيا لاعتاق المواطن من الهيمنة والتسلط”.