حركة النضال اللبناني العربي

الموقع الرسمي | ولاء – فكر – قوة

سقط عشرات القتلى وجرح المئات بزلزال ضرب المناطق الحدودية العراقية الإيرانية فاقت شدته 7 درجات على مقياس ريختر، فيما شعر به سكان تركيا والكويت والسعودية.

وأعلن مساعد الشؤون العمرانية لمحافظ كرمانشاه نيك كردار عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب ليل الاحد المحافظات الايرانية الى 61 شخصا واصابة أكثر من 300 اخرين.

وافادت وكالة تسنيم الدولية للانباء، ان الزلزال ضرب محافظة كرمانشاه في الساعة التاسعة و48 دقيقة بالتوقيت المحلي وان مركز الزلزال كان الحدود الايرانية العراقية.

كما شعر اهالي محافظات سنندج وايلام وجهارمحال بختياري وبوشهر وخوزستان وزنجان واذربايجان الغربية واذربايجان الشرقية بهذا الزلزال.

وأعلن  مدير عام شؤون الطوارئ في محافظة كرمانشاه ان قوات الاغاثة هرعت الى المنطقة المنكوبة بالزلزال، مبينا ان عددا من اهالي مدينة قصر شيرين قد اصيبوا بجروح جراء الزلزال.

من جانبها ذكرت الهيئة العراقية للأنواء الجوية ورصد الزلازل أن هزة أرضية ضربت معظم أرجاء العراق، بما فيها بغداد، التي نادرا ما يشعر سكانها بالهزات الأرضية، ما تسبب بحالة من الهلع لديهم ودفع الكثيرين منهم للخروج إلى الطرقات.

ومقتل 6 أشخاص وإصابة نحو خمسين شخصا بجروح مختلفة جراء الزلزال في كردستان، فيما تداولت وسائل التواصل الاجتماعي صورا للدمار الذي تسبب به الزلزال في بعض المناطق الحدودية.

وشعر السكان في المحافظات الجنوبية الشرقية في تركيا، ومنها ديار بكر، وماردين وشرناق، بالزلزال، ما دفعهم للخروج إلى الشوارع، دون ورود معلومات بوقوع ضحايا أو أضرار مادية. كما شعر به سكان الكويت والسعودية.
الإيرانية

المصدر: وكالات

التعريفات: ,