حركة النضال اللبناني العربي

الموقع الرسمي | ولاء – فكر – قوة

النهار 

أصيبت البعثات الديبلوماسيّة في لبنان بحال من الارتباك ويلتقي مسؤولوها سياسيّين وصحافيّين للوقوف على آرائهم وتوقّعاتهم

طلب “حزب الله” من محازبيه التأهّب لأي عدوان طارئ أو تطوّر غير متوقّع وألزمهم بعدم التحرّك إلى مناطق بعيدة من دون إعلام مسؤولي القطاعات.

قال ضابط كبير متقاعد عن مرجع كبير إنه كان يطرده كلّما وصل إلى مكتبه يطلب خدمة أو يريد أن يمضي بعض الوقت للتسلية.

قال نائب جبلي لوزير خدماتي خلال لقاء في إحدى قرى الجبل: “هل أنت وزير كل لبنان أم وزير لتيّار؟”.

الجمهورية 

تُجري السلطات الأمنية تحقيقاً في حادثٍ أمني بعدما تبيّن أنّ رصاصاً اخترَق نوافذ فندق خلال احتفال حزبي كان يوجد فيه رئيسه.

سَمع مسؤول كبير ما وصَفه “كلاماً مطمئناً جداً” مِن سفير دولةٍ كبرى، حول لبنان، ونقل عن هذا السفير قوله: “الأزمة السياسية في لبنان دقيقة، لكنّنا لا نرى ما يستدعي القلق على استقراره.

إنتقد مرجع غير مدني ما سمّاها “جوقة المزايدين”، التي كان لمواقفها الأثر السلبي جداً على كلّ الجهود والمحاولات التي جرت لجلاء الغموض الذي يكتنف الأزمة الحالية التي يعيشها لبنان.

اللواء 

تؤكد مصادر مصرفية أن تحويلات إلى العملات الصعبة حصلت لكن الوضع بقي تحت السيطرة.

توقف مصدر نيابي عن غياب نجل قطب سياسي عن لقاء وفد جاء يتضامن مع مواقف مرجعية إسلامية.

لم تخفِ دوائر رسمية عليا استياءها من تحرك مرجع روحي، وزيارة عاصمة عربية ذات تأثير كبير…

الشرق 

لفت مصدر ديبلوماسي رفيع المستوى الى ان ما جرى في الايام الماضية كان اشبه بمحاولة اغتيال سياسي لرئيس حكومة لبنان سعد الحريري، لولا ان هذا الاخير انتبه للتداعيات التي كان يمكن ان تحصل..

نقل زوار عن الرئيس العماد ميشال عون تمسكه بالمواقف التي اطلقها منذ “السبت الاستقالة” وانه لا يزال ينتظر عودة الرئيس الحريري ليطلع منه على الاسباب والدوافع الحقيقية وراء اعلان استقالته…

وضعت القوى الامنية المختصة يدها على “خلية ارهابية” كان يفترض ان تنفذ عمليات تفجيرية في غير منطقة بعد تلقيها التعليمات من الخارج…

 

التعريفات: